اكتشف البيرو

عن الپيرو

اسمها الرسمي "جمهورية الپيرو"، ونالت استقلالها في الثامن والعشرين من يوليو عام 1821م

استناداً لدستورها السياسي (الصادر عام 1993م)، تعد الپيرو جمهوريةً ديمقراطية، اجتماعية، مستقلة، وذات سيادة، بالإضافة إلى أنها دولة واحدة وغير قابلة للتجزئة. تتمتع الپيرو بحكومة ذات نظامٍ أحادي وممثلة لفئات الشعب، لا مركزية، وتتشكّل تبعاً لمبدأ فصل السلطات: التنفيذية، التشريعية، والقضائية.

يتم انتخاب الرئيس الدستوري للجمهورية من قِبَل الشعب، لمدة خمس سنوات. وتضم رئاسة الجمهورية أيضاً نائبين للرئيس، بينما تملك السلطة التشريعية مجلساً واحداً للنواب يضم 120 نائباً يتم انتخابهم كذلك من قبل الشعب. إن رئيس الجمهورية الحالي هو صاحب الفخامة السيد/ پيدرو پابلو كوزينسكي، الذي انتُخِب للفترة 2016م - 2021م.

الپيرو هي ثالث أكبر دولةٍ في أمريكا الجنوبية وهي واحدة من أكبر 20 دولةٍ في العالم، وتمتد سيادتها لأكثر من 200 ميل بحري. ولكونها عضواً استشارياً في معاهدة القارة القطبية الجنوبية، تمتلك الپيرو قاعدة بحث علمي اسمها "ماتشو بيتشو" في تلك القارة. حسب تعداد السكان، يقطن الپيرو حوالي 30 مليون نسمة.

الموقع و الجغرافيا

تقع الپيرو في الجهة الغربية من أمريكا الجنوبية، ولها حدود مع الإكوادور، كولومبيا، البرازيل، بوليڤيا وتشيلي.

تمتد سيادتها على مساحة 1,285,215 كم2 من اليابسة و200 ميل بحري في المحيط الهادئ، إضافةً إلى 60 مليون هكتار من القطب الجنوبي.

تتميز الپيرو بكونها دولةً متنوعةً إلى أبعد مدى، حيث تحوي 11 إقليماً بيئياً متنوعاً، إضافةً إلى 84 منطقة من أصل 117 منطقة مختلفة في العالم من "مناطق التنوع الأحيائي". كما تضم الپيرو مناظر خلابة متنوعة بفضل موقعها الجغرافي، الذي يمدّها أيضاً بتشكيلةٍ واسعةٍ من الموارد الطبيعية. ومن الجدير بالذكر أن في البلاد ثلاثة أقاليم رئيسية، وفقاً لطريقة التقسيم التقليدية بحسب الارتفاع، وهي: الساحل، الجبال، والغابات.

 

الپيرو في انتظارك.
تواصل معنا.

 
 
FaLang translation system by Faboba